علاج ادمان المخدرات

علاج ادمان المخدرات أو اعادة التاهيل تترتب على الأمانه والانفتاح والاستعداد
تعاملنا مع الإدمان كمرض مزمن، بدلا من قضية أخلاقية، ونعتقد أن أي قدر من الإرادة من أي وقت مضى يحل المشكلة، انها ليست عن كونها ضعيفة أو قوية، جيدة أو سيئة، الإدمان هو مرض تقدمي مع استمرار استخدام المخدرات فإنه يحدث دائما الأسوأ على المدى الطويل، لم ينفصل أحد عن أي وقت مضى، وأصبح مدمنا، الإدمان النتائج من الأسباب الذاتية العلاج الذاتي، ونحن نعتقد أيضا نفس الشيء عن الكحول، وهو المخدر الأكثر تعاطي وانتشاره على نطاق واسع، اهدفنا للعميل تعتمد كيميائيا هو الامتناع عن ممارسة جميع المواد المتغيرة المزاج، يوم واحد في وقت واحد، ولتحقيق هذا الهدف، نعامل الشخص بأكمله: الجسم والعقل والروح .

ادمان المخدرات

  • ومن المهم أن ندرك أن إدمان المخدرات يتطور من مجموعة من العوامل الفيزيائية والنفسية والبيوكيميائية والجينية والاجتماعية . هدفنا هو تحديد الأسباب الكامنة وراء الإدمان على المخدرات واستعادة نهج صحي لتصور الذات وآليات التكيف، بحيث عملائنا قادرين على قيادة حياة طبيعية .
  • خطوتنا الأولى هي سحب العميل من المادة المخدرة (المخدرات) الذي يكون مدمنا عليه، تحت إشرافنا الطبي، خلال هذا الوقت نكمل التقييمات النفسية وغيرها لمعرفة لماذا اعتمد عملائنا الإدمان كاستراتيجية البقاء على قيد الحياة، نحن نستخدم اختبار المختبر الشامل لتحديد أي من الاختلالات الفيزيائية والكيميائية الحيوية و الكيميائية العصبية .
  • ثم جعل الكيمياء الحيوية أهم أولوياتنا، ومن غير الممكن علاج الإدمان بنجاح إذا كانت الاختلالات الكيميائية الحيوية والنيوكيميائية تسبب الرغبة الشديدة، هذه هي الحلقة المفقودة في معظم برامج العلاج اليوم، الناس الذين يتركون العديد من مراكز العلاج وتحدث الانتكاس على الفور تقريبا بسبب القلق والاكتئاب والأرق والرغبة الشديدة عندما لم يتحقق التوازن الكيميائي والكيمياء الحيوية .
  • بعد ذلك، نقوم باستخدام برامج علاجية وغيرها من النهج العلاج النفسي، ونحن نعالج الأسباب النفسية الكامنة وراء الإدمان .
  • المساعدة الذاتية والعلاجات المجانية المستخدمة للحد من التوتر والحفاظ عليه .
  • ونحن نعمل أيضا مع عملائنا لإكمال بعض أو كل من 12 خطوات ونقلهم إلى مجموعات الدعم .
  • نحن نقدم برنامج العلاج نظم الأسرة التي تنطوي على خطط العلاج الفردية لكل فرد من أفراد الأسرة، وقد يشمل ذلك فرد أو أكثر من أفراد الأسرة الذين يعيشون في مركز العالج لبعض الوقت أو كل فترة العلاج .
  • قد يتضمن برنامجنا المكثف للرعاية المستمرة للعملاء وأفراد الأسرة معلمه العائدين إلى المنزل مع العميل والمكالمات الهاتفية اليومية لأول فترة حرجة من الوقت والتواصل مع الآخرين في برنامج اعادة التاهيل المريض وانخراطه مره اخرى في المجتمع العميل العميل، عند الاقتضاء، يتم تشجيع الزيارات العودة أو يمكن لعضو فريق الممارسة كوسناشت زيارة العميل شهريا ثم ربع سنوية للسنة الأولى، وبعد ذلك في انخفاض وتيرة حتى نهاية العام الثاني .

خطوات علاج ادمان المخدرات في المستشفي لدينا

  1. أولويتنا القصوى هي تحديد ومعالجة الأسباب الكامنة وراء الإدمان - الجسدية والنفسية والكيميائية الحيوية والجينية والاجتماعية .
  2. عند الوصول، يتم قبول زبائننا في أحد المستشفيات الشريكة لدينا لمدة تتراوح بين يوم واحد وسبعة أيام، حيث يشرف الفريق الطبي على انسحابهم الآمن من المخدرات (المخدرات) التي يكونون مدمنين عليها، وسوف يتم التأكد من أن العميل لا تواجه أي تعقيدات ويتم التقليل من عدم الراحة من عملية الانسحاب .
  3. وبينما يتواجد عميلنا في المستشفى، يكمل المتخصصون فحصا طبيا كاملا يتضمن اختبارا كيميائيا بيولوجيا وكيميائيا شاملا يتضمن مسحة جينية وأخذ عينات من الدم والبول واللعاب والشعر، ونحن أيضا إجراء العديد من التقييمات الأخرى، بما في ذلك الأمراض النفسية والاجتماعية والكيميائية والتغذية ونمط الحياة .
  4. على أساس هذه التقييمات، والعمل جنبا إلى جنب مع المعالج النفسي والمريض، والفريق السريري يخلق خطة علاجية مفصلة من شأنها أن تحدد طول العلاج الأساسي، وعادة ما تستمر من ستة إلى اثني عشر أسبوعا .
  5. عند مغادرة المستشفى، يتحرك عملائنا إلى أحد مساكننا الحصرية الفاخرة .
  6. علاجنا للأسباب الكامنة وراء الإدمان يشمل إنشاء صياغة مصممة خصيصا من المغذيات الدقيقة والأحماض الأمينية لمواجهة أي اختلالات التي تم تحديدها في اختبار الكيمياء الحيوية والحيوية، هذه الصيغة هي فريدة من نوعها مثل بصمة المريض، وتستخدم النتائج المختبرية أيضا لتحديد القائمة المطبوخة من قبل الطاهي الذواقة الشخصية للعميل، لتعظيم عملية استعادة الكيمياء الحيوية و نيوشميكال .
  7. يوصف الدواء فقط كملجأ أخير، عندما تكون الأعراض شديدة ولا تستجيب للعلاج البيوكيميائي وغيرها من أشكال العلاج . هدفنا هو أن تكون خالية من المخدرات و، بنفس القدر من الأهمية، خالية من آثارها الجانبية .
  8. سنقوم، عند الإمكان، بدعوة أهم أفراد الأسرة المريض لحضور برنامج العلاج نظم الأسرة لمدة يومين خلال علاج المريض . وهذا ليس إلزاميا، ولكننا نشجعه بقوة، وسيحصل أفراد الأسرة المشاركين على فهم لاضطراب أحبائهم وكيفية مشاركتهم فيه، هذا العلاج يمكن أن يؤدي إلى أفراد الأسرة أنفسهم يقررون التماس العلاج لمعالجة سلوكهم الخاطئ و الألم .
  9. الرعاية المستمرة أمر بالغ الأهمية للانتعاش على المدى الطويل، ومن السهل نسبيا على المريض أن يكون ممتعا في البيئة السريرية، في حين أن التحدي الحقيقي هو بالنسبة لهم أن تبقى ممتنة ومواصلة انتعاشهم بعد عودتهم إلى ديارهم، لمعالجة هذا، لدينا برنامج الرعاية المستمرة التي يمكن أن تشمل معلمه أو مستشار العودة إلى ديارهم مع المريض لدعم إعادة مشاركتهم مع وطنهم والأسرة والعمل والمدرسة والأصدقاء، وعلى نفس القدر من الأهمية، يساعد المعالج النفسي المريض على تكييف نمط حياته مع برنامج التأهيل، ويمكن أن تشمل عناصر أخرى من البرنامج المكالمات الهاتفية / سكايب اليومية لأول فترة حرجة من الزمن وزيارات العودة إلى كوسناشت الممارسة (أو الزيارات المنزلية من قبل عضو في فريق السريرية لدينا)، في البداية على أساس شهري، ثم فصلية ل السنة الأولى ثم في تواتر تواتر حتى نهاية العام الثاني، يمكن أن تستمر الرعاية المستمرة من أي مكان بين بضعة أيام إلى 2 سنوات، جنبا إلى جنب مع مجموعات الدعم 12 خطوة، فإنه يزيد كثيرا من احتمال التأهيل على المدى الطويل .

العلاج الفردى

يوفر مركز ابو رجيله لعلاج الادمان ممارسة نهج المعالجة الفردية لتلبية الاحتياجات المحددة لكل مريض، نحن نتعامل فقط مع العملاء بشكل فردي، وليس في مجموعات، لذلك لدينا فريق السريرية بأكمله (تضم الأطباء والأطباء النفسيين والمعالجين النفسيين والمستشارين وخبراء التغذية) وفريق العلاج التكميلي، نحن ننظر تحت الأعراض كوسيلة لفهم وظيفة السلوك الادمانى في حياة المريض، وبمجرد أن نحدد الأسباب الكامنة وراء اضطراب مرضانى، فإننا نعالجهم باستخدام التدخلات القائمة على البحوث .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اختبار التقييم الذاتي لإدمان المخدرات

علاج الإدمان من المخدرات في احدث الطرق